مساحة إعلانية

موقع espn يقدم نصائح لزائرين بطولة كأس العالم 2022 في قطر وشرح معنى Jahfala



موقع espn يقدم نصائح للقادمين الى  كأس العالم قطر 2022 ومنها تعلم بعض المصطلحات العربية وابرزها مصطلح  Jahfala  الجحفله  التفاصيل 

مصطلحات-العربية-وابرزها-مصطلح -Jahfala


بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ليست فريدة فقط لأنها تنطلق في نصف الكرة الشمالي للمرة الأولى في 92 عامًا من وجودها ، ولكن أيضًا لأنها ستقام في دولة ناطقة باللغة العربية لأول مرة. لذا فهو الوقت المناسب لصقل معرفتك باللغة من حيث صلتها بكرة القدم.

أثناء استكشاف المصطلحات الغنية في كرة القدم للغة العربية ، تجدر الإشارة إلى أن هذه لغة يتحدث بها أشخاص من 26 دولة ، منتشرة من عمان على المحيط الهندي إلى المغرب على المحيط الأطلسي ، مما يعني وجود بعض الاختلاف الكبير في اللهجات التي يجب مراعاتها عند التحدث مع السكان المحليين. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعونا نلقي نظرة على بعض أكثر مصطلحات كرة القدم العربية غرابة ورائعة.

Jahfala الجحفلة

 مقدمة حديثة إلى حد ما لمعجم (قاموس) كرة القدم في المنطقة، ولد مصطلح جحفلة في المملكة العربية السعودية في عام 2015 عندما حبس غريمه الرياض الهلال والنصر الأبواق في نهائي كأس الملك. بعد 90 دقيقة متوترة ولكن بدون أهداف، تقدم النصر وبدا متجهًا للفوز عندما صعد مدافع الهلال محمد جحفلي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 120 من المباراة، مما أجبر الهلال على ركلات الترجيح التي فاز بها.، وولدت فترة جديدة من تطور دراماتيكي متأخر. امتد Jahfala (الجحفلة) منذ ذلك الحين إلى مناحي الحياة الأخرى، مما يعني أي تحول في الأحداث في اللحظة الأخيرة.


Jahfala

A fairly recent introduction into the lexicon of football in the region, the term Jahfala was born in Saudi Arabia in 2015 when Riyadh rivals Al-Hilal and Al-Nassr locked horns in the King's Cup final. After tense but goalless 90 minutes, Al-Nassr took the lead and looked destined for victory when Al-Hilal defender Mohammed Jahfali rose to head home an equaliser in the 120th minute of the game, forcing a penalty shootout which Al-Hilal won, and a new term for a dramatic late twist was born. Jahfala has since extended to other walks of life, growing to mean any last-moment turn of events.


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية